تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء "برج - بقر - بلح - برقوق - بطيخ - باذنجان - بندق - ببغاء - بنفسج - بوم "




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء "برذعة - برج- بوق-بق-بقر-بلبل-بستان-بلح-برقوق-بطيخ-باذنجان-بسر-بذر-بندق-ببغاء-بنفسج-بزر-بوم-باز-باشق-برغوث-برذون" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ب قاموس تفسير الاحلام حرف الباء وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الباء


( برذعة ) في المنام دالة على زوال الهم والنكد والتعب وتجهيز الأمور للسفر .
( برج ) إذا رأى الإنسان في منامه أنه في برج فلا يأمن ممن يطلبه، وإن كان مريضاً مات ، وقيل من رأى أنه على سور أو برج أو حائط فإن ذلك ظفر برلمجل عظيم الحظر .
( بستان ) هو في المنام الاستغفار . . فمن رأى أنه يسقى بستانه فإنه ياق أهله . ومن رأى أنه دخل بستاناً مجهولاً قد تأثر ورقه أصابه هم . وقد يدل البستان المجهول على المصحف الكريم لأنه مثل البستان في عيون الناظرین، وین یدی القاریء مجنی ابداً من نمار حکمته، و هو باقی بأصئوله. وربما دل البستان على السوق ودار العروس ، فشجره موائدها ، وتمره طعامها . وربما دل على مكان أو حيوان يستغل منه ويستفاد فيه، كالحوانيت والحمامات والارحية ، والدواب والانعام ، وسائر الغلات : وعلى الجامع والمدرسة أيضاً. وربما دَلّ على الزوجة والولد والمال ، وطيب العيش وزوال الهموم والأنكاد .
( بندق) هو في المنام رجّل غريب ، غني سخى ، ثقيل الروح ، مؤلف بين الناس ، ويقال إنه مال من كدّ ، فمن أكله نال ملأ بكدّ ، وقيل البندق وكل ما كان له قشر . يابس يدل علي صنځيب وځزن
( بلح ) في المنام رزق أو رسول يخير ، ومن رأى أنه يأكل البلح فإنه يستفيد مالاً حلالاً، والبلخ مال ليس باتي
( بسر ) . يدل في المنام على وجود الماء للمختاج إليه ، وربما دل الأخمر من السر على غلبة الدم ، والأصفر على غلبة الصفراء.
( برقوق ) إذا رآه في منامه في أوانه دل على خير وعافية ، أو في غير أوانه دل على هم وتعب ، وشجرة البرقوق رجل تفاع لجميع الناس .
( بطيخ ) في المنام رجل صاحب هموم ، ومريض ، كثير الحبس . فمن راه اصابه هم لایهتدی الیه ولایدری عاقبته . ومن رأى أنه يأكل البطيخ فإنه يخرج من الحبس ، . ومن رأى أنه مدّ يده إلى السماء ى حد بطيخاً، فإنه يطلب منصباً رفيعاً أو مقاماً عالياً أو ملكاً، وناله سريعاً. والبطيخ ينضج صخة جسم . ومن رأى أن البطيخ يرمى في داره فإنه يموت من أهله بعدد كل واحدة منه . والبطيخ في المنام مرض ، والأخضر الفج الذى لم ينضج صحة جسم ، والبطيخ الأخضر بلدة أو ولد أو زوجة أو رأس رقيق . فإن دخل على مريض يحتاجه غوفي ، وإن لم يحتجّه دل على مرضه . واللب فهم وعلم . والبطيخ الأصفر نساء ورجال لهم ثناء حسن وخير ، وربما دل على المرأة ذات الخصال الجميلة ، أو العيوب الرديئة لخشونة الجلد ونقل الطبع وصفرة اللون . فإن رأى بطيخاً مقطعاً دل على الذين يقضيه ، أو يستقضيه في عدّة أشهر ، . والبطيخ الأحمر يدل على أصناف الحلى .
( بصل ) في المنام دليل شر لمن أكله . فمن رأى كأنه أكل بصلاً، وكان مريضاً، فإنه يموت . والأخضر منه يدل على ربح مع كتب، والكثير منه يدل على صيخة الجسم مع خزن وفراق . وإذا رأى الإنسان في منامه كأنه يأكل من البقول ذوات الرائحة فإن ذلك يدل على ظهور شىء خفى ، ويعرض له بغض من أهل بيته ؛ وأما ما يقشر منه ويجرّد فإنه يدل على مضار ، وذلك لما يُرمى منه من الفضول . وإذا أكل المريض في منامه بصلاً قليلاً دل على مؤته، وإن كان كثيراً دل على برئه من مرضه . ومن رأى البصل ولم يأكل منه فهو خير ، ومن رأى أنه يقشر البصل فإنه يتملّق الرجل ، والبصل مال ، ويدل للمسافر على الصحة والسلامة .
( باذنجان ) في المنام يدل ـ في وقته ـ على رزق بأذنى هم ، وفي غير وقته مكروه ، وأكله يدل على إتيان الرّخص والتملّق في الكلام ، والحقد ، والغش ، ويدل على الرجل الذى يأتى هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه . وربما دل الباذنجان لأرباب الصيد على الفرح والسرور من جهة الصيد .
( بزر ) كل نوى يلقى في الأرض فهو ولد ، ونسب إلى ذلك النوع . وأما البزور والحبوب التى هى من الأدوية ، فإنها كتب مستنبطة ، فيها الزهد - . والورع والبزور في المنام نسل صالح .
( بذر ) هو في المنام إذا كان لشتى لا يمكن بذره ، أو في موضع لا يليق به ، دل على الإسراف ، وربمادل البذر على السعة في الرزق والعلم ، والإطلاع على الصنعة الجليلة . وربما دل البذر على معاشرة أهل الشر . وبذر البذور في الأرض يدل على الولد . ومن رأى كأنه بذر بذراً وعلق ، فإنه ينال شرفاً، وإن لم يعلق أصابه هم .
( بيدر ) هو في المنام مال مجموع من عمل طويل وجهد كبير ، وقيل هو مال يصيبه مالکه من کسب غیره ، او علم یعلمه .
( بهار ) يدل في المنام على ولد يموت طفلاً ؛ أو فرح لا يدوم ، أو تجارة تزول ، أو امرأة تفارقه ، أو منصب ينتقل عنه .وقیل البهار دراهم .
( بنفسج ) هو في المنام جارية بارعة ، فمن التقطه قبل جارية كذلك . وقيل البنفسج امرأة جميلة والبنفسج وما شابهه من الرياحين دليل على المرأة القليلة الثبات ، أو الولد القصير العمر ، أو الكثير الأمراض . فإن رأى البنفسج الحى في منامه مع شىء من الورد فإنه يدل على الألفة والمحبة .
( بنبل ) يدل في المنام على رجل موسر، أو امرأة موسرة . وقيل البلبل يدل على ولد قارىء لكتاب الله تعالى ، وغلام صغير ، ومن رأى بلبلاً فهو دليل على وليد من جارية غير مؤتلف .
( ببغاء ) في المنام رجل نخاس كذاب ظلوم ، وقيل هو رجل فيلسوف ، وفرخه ولد فيلسوف ؛ والببغاء دالة على المرأة الجميلة ، ذات الحركة والفصاحة ، أو الولد كذلك . وربما دلّت على المرأة من العجم كما تدل على الرجل الكثير التيه والصلف ، أو الكثير البغى والبغاء .
(بوم) هو في المنام حاك جبار ، مهول على الناس ، وهو أيضاً رجل نص مكابر ، شدید الشوکة . ويدل البوم على البطالة في العمل ، وعلى ذهاب الفزع والخوف . والبومة إنسان خائن مكايد لا خير فيه ، فمن رأى أنه عالج بومة ، فإنه يعالج إنساناً كذلك ، لاقوام عنده ولاثبات له على - . ومن رأى أن بومة وقعت في بيته فإنه خير يأتيه بموت إنسان والبوم يدل على اللصوص بين الجدران . ويدل على الفرقة والوحشة وخراب العامل والكلام الفاحش .
( باز ) هو في المنام – إذا كان مطواعاً مجيباً ـ يدل على سلطان يصاحبه ، في تحدّم وخشم ، وذلك لاقتدار الباز على الطير فإن رأى أنه يدعُو البزاة فإنه ينال أغواناً. ومن أخذه يرزق ابناً كبيراً ؛ وإن كان هو من أهل الحكم وأرباب السلطان نال مجدا و رفعة ، فان ذهب من یده و بقی ساقه ، ذهب سلطوته و بقی ذکره والباز يدل على العز والمجد والنصر وبلوغ الآمال ، والزينة بالأولاد والأزواج والأموال والصحة وتفرج الهموم والأنكاد وصحة الابصار وكثرة الأسفار . وربما دل على الموت لاقتناص الأرواح . ويدل على السجن والقيد والتقتير في المطعم والمشرب .
( باشق ) يدل في المنام على حاك جاهل ظالم ، وهو دون الباز في التسلّط . وقيل من رأى كأنه أخذ باشقاً بيده فإنه لص يقع في يديه ، ويدخله السجن ، ومن رأى على يده باشقاً تخير أناساً عجّزه .
( برغوث ) هو فی المنام رجل طعان ، ضعیف مسکین . ومن رأى كأن البراغيث تلدغه أصاب غمّاً وتهديداً من قبل الأزباش والأراذل. وقيل من قرصه برغوث نال مالاً .
(بق ) هو في المنام أعداء ضعاف ، أو أعوان وأصحاب وخدّام لاوفاء لهم . والبق يدل على الهم والحزن . من رأی کان البق احتوی علیه و اختوشهٔ شنع علیه قوم شیرار. ومن رأى أنه يزاول بقة فإنه يزاول إنساناً ضعيفاً.
( بقر) هو في المنام يدل على السنين . فالبقرة السوداء والصفراء سنة فيها سرور وخصب . . والغرّة في البقرة شدّة في أول السنة والبقر السمان سنون ذات خصب ، والمهازيل سنون ذات قحظ و جذب ۔ وأكل لحم البقر في المنام إفادة مال حلال . وقيل البقرة رفعة وشرف ، بقذر ما أكل وأصاب . فإذا كانت البقرة سمينة فإنها امرأة ذات ورع ، وإن كانت ذات قرون فإنها امرأة ذات متعة ونشوز ، وإن كانت حلوبا فإنها ذات منفعة وخيره . ومن رأى أنه أهدى إليه لبن بقرة فإنه ينال امرأة صالحة، حليمة شريفة. - ومن رأى كأنه راكب بقرة، فإنه ينال غنى وينجو من همه وغمّه . ومن رأى كأنه يضرب ثوراً أو بقرة يخشبة فإن له عند الله ذنوباً كثيرة . - . ومن رأى كأن ثوراً أو بقرة خدشته فإنه يناله مرض بقدر الحدش
( برذون ) هو في المنام جدّ الإنسان وسعيه ، وما عظم من البراذين كان أفضل في أمور الدنيا . وقيل البرذون المرأة ، فمن رأى أنه نازع برذوناً وهو لا يقدر على إمساكه فإن امرأته تكون سليطة وقيل البرذون سفر، ومن رأى أنه يسير على ظهر برذونه فإنه يسافر سفراً بعيداً، وينال خيراً من قبل امرأته ؛ فإن رأى أنه ركبه وطار به بين السماء والأرض ، سافر بامرأته وارتفع شأنه



Disqus Comments