تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء "بسملة - بيت المقدس - بول - بطن - بيض - بلغم - برد- بدن الانسان"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء "بسملة - بيت المقدس- براق النبى-برق -بكر- بول - بطن - بصاق - بلغم- بيض -برد- بدن الانسان - البرد" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ب قاموس تفسير الاحلام حرف الباء وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الباء


( بسملة ) من رآها في المنام بكتابة حسنة ، فإنه يدل على العلم والهداية والرزق . وربما ذلت البسملة على الولد وولد الولد، لتعلّق بعضها ببعض ، وربمادلّت رؤيتها على إدراك ما فات ، لتكرّر حروفها ؛ وتدل على السعى في الزواج ، والبشارة عُقباه . وربما دلّت البسملة على الهدى بعد الضلالة . وإن كتبها ميت فهو في رحمة الله تعالى ، وربما دلّت كتابتها على الربح في الزرع . فإن كانت مكتوبة بماء الذهب دلت على الرزق ، والاحتفال بالطاعات ، أو صلاح السرائر ، وربما كانت ذكراً جميلاً وعُقبى حسنة .
( بيت المقدس ) من رأى في المنام أنه صلّى فيه، ورث ميراثاً، وتمسك ببر، ومن رأى أنه يصلى في بيت المقدس إلى غير القبلة ، فإنه يحج ، فإن رأى أنه توضاً في بيت المقدس فإنه يصير في شىء من مال ، والخروج يدل على سفر ، وذهاب ميراثه منه إن كان في يده، وإن رأى أنه أسرج سراجاً في بيت المقدس أصيب في بعض ولده ، أو كان عليه نذر في ولده يلزمه الوفاء به .
( براق النبى ) من رآه في المنام بلغ رتبة عالية ، وسافر في عز وعاد فيه ، أو مات شهیدا .
( برق ) رؤيته في المنام بمفرده تدل على الهدى بعد الضلالة وربما دل ذلك على انبهار النظر وتبديده ، وإن كان الرافى مريضاً خيف عليه المؤت، وربما دلت رؤية البرق في المنام على كشف الأسرار ، وربما دلت رؤيته على البشارة بقدوم غائب أو تجديد الرزق أو إغاثة الملهوف ، وربما دلت رؤيته على بريق السيوف وأسنّة الرماح . والبرق في المنام تدل رؤيته على خوف من السلطان ، أو ضرب السیاط ، ورما دل على المواعيد الحسنة ، والضحك والسرور والإقبال . وكل ما دل عليه البرق فسريع عاجل ، لسرعة ذهابه وقلة لبثه ، وقيل البرق يدل علی منفعة فی مکان بعید .
(بكر) من رأى في منامه بكراً عذراء كان ذلك عُسراً لأرباب المناصب كما أن المرار فرج لذوى الإعسار ؛ وربما دلت على الكرب ، من اشتقاق اسمها ، وتعذر الإسكان ، وإن قيل بنت فهى دالة على النبيّ الذى أدرك .
( بطن ) في المنام دال على ما يحوى أهله وماله وسرّه ، وعلى من يضاجعه ، أو يخرج منهس، ويدل على السجن والقبر ، والصحة والسقم ، والصديق ، والمودّع ، وعلى دينه وعبادته ؛ فمن المخرق بطنه في المنام وكان له ملك تعطل نفعه منه ، والا حصلت له جائحة في ماله الذى يستر به أهله وربما افتضح سيره ، أو فقد زوجته ، وإن كانت امرأة حاملاً خرج منها حملها ، فإن ضهر او خرج شىء من أمعائه أو أعضائه خرج مسجونه ، وإلا كشف عن أمواته ، أو نزح بئره ، وإلا مرض في جوفه ، وإن كان يشكو ذلك ، زال ما يشكوه ، وإن مشى على بطنه في المنام دل على فاقته واحتياجه وسعيه للناس . على شبع بطند والبطن : بطن الوادى ، وربما كان البطن في التأويل دليلاً على ما دل عليه الفخذ من العشيرة والقبيلة ، وربما دل على البطنة . . وإن رأى في بطنه قيحاً أو دمامل دل على تعرّضه لما لا يحل له من مأكول أو " مضاجعة . وربما دل البطن على المباطنة في الذين ، والباطنة الحقد والنفاق . و البطن یدل علی بیت الانسان و دوابه ، فکبذهٔ ولده ، و قلبه ولده وورثته خادمه آوبنته ، و کرشه کیسه ، و حلقومه حیاته و عصمته .
( بول ) في المنام بذل ماله فيما لا يحل له، أو وطء ما لا يناسبه ، وإدرار البول في المنام دليل على إدرار الرزق ، وزوال ما في البطن ، وإمساك البول أو تعسره ربما دل على استعجاله في الأمور وعدم الصواب ، لأن الحاقن" أو الحاقب" لا يستقر له قرار حتى يدفع عنه ما يجده وربما انسدّت مصارف مياهه والبول في المنام : حرام ؛ ومن رأى كأنه بال في موضع مجهول ، تزوّج امرأة في ذلك الموضع ، ويلقى فيها نطفته بمصاهرة أهل ذلك الموضع . ومن رأى كأنه يبول فإنه ينفق نفقة تعود إليه ، ومن رأى كأنه بال في بئر فإنه • تفق من مال كسب حلال ؛ ومن رأى أنه بال على سيلعة فإنه يخسر في تلك السلعة. ومن رأى كأنه بال بغضاً وحبس بعضاً، فإن كان غنياً ذهب بعض ماله ، وإن كان مكروباً ذهب بعض كربه ومن رأى أنه حاقن فإنه يغضب على امرأته، فإن قوى عليه البول ولم يجد لذلك موضعاً، فإنه يريد إخفاء مالي ولا يجد مكاناً ؛ فإن رأى أنه بال في موضع البول ، فأكثر من بوله ، الفرج إن كان فقيراً، وإن كان غنياً تحسير في ماله ، وإن رأى أنه يبول لبناً فيته يضيع الفطرة ، ومن رأى أنه يبول دماً فإنه ياق امرأة مطلقة ، أو امرأة ذات محرم ولا يعلم بذلك .
( بصاق ) يدل في المنام على قوّة الرجل ، فمن رأى ريقه يجف ، عجز عما يريد ، مما يفعله نظراؤه وقل لفظه وكلامه ، ومن رأى أنه خرج من فمه رغوة وزهد فإنه يدل على کلام باطل یقوله ، او کذب یفتعله و بختلقه ، والبصاق : مال الرجل وقدرته ، فمن رأى أنه يبصق على حائط فإنه ينفق ماله في جهاد ، أو يشغل ماله في تجارة ، فإن بصق على الأرض اشترى ضيعة أو أرضاً، فإن بصق على شجرة نقض عهداً أو حنث في يمين ، فإن بصق على إنسان فإنه يقذفه . والبصاق الحار دليل على طول عمر ، وأما البلره فدليل الموت وربما دل البصاق على استجلاب الراحة وطلبها من النكاح ، وربما دل على الصحة والسقم ، فإن رأى الإنسان بصاقه متغيراً هل على سوء مزاجه ، وانقطاع الريق ( وهو البصاق ) في المنام دليل انقطاع الراحة واللذة وفقد الاولاد ، وكثرته في المنام دليل على الهام والفکر . ومن رأى كأنه يبصق ، فإنه يُخرج كلام سوء، فإن كان فيه دم أو بلغم غليظ فإن كلامه فيما لا يحل له ؛ ومن رأى أنه تقل في وجه إنسان ، فإنه يخرج منه كلام لا يحل له .
( بلغم ) هو في المنام مال مجموع لا ينمو ، فإن رأى أنه ألقى بلغماً نال الفرج والشفاء إن كان مريضاً، فإن رأى كأنه يتتجّع فإنه ينفق نفقة في شدّة ، وإن كان صاحب علم فهو شحيح عليه ، وقبل إن خرج الماء في فم إنسان عالم فهو وغظ ينتفع به الناس ، آو فنیا، وان کان تاجرا کان صادق الکلام .
( بدن الإنسان ) سيمنه في المنام وقوّته ، قوة في الدين والإيمان ، فإن رأى كأن جسده جسد حية فإنه يُظهر ما يكتم من العداوة ، وإن رأى كأن له إلية كالية الكبش ، فإن له ولداً مرزوقاً يتعيش منه، وإن رأى في جسده زيادة من غير مضرّة فهو زيادة في النعمة عليه ، ومن رأى كأنه يحك جسده فإنه يتفقد الأحوال في قرابته ، وينال منهم تعباً، ومن رأى أنه أختك ولم تسكن الحكة ، ناله تعب في أهله ، وإن سكنت الحكة فإنه ينال خيراً والجسد في المنام دليل على ما يوارى الإنسان ويتجسد به كاللباس والزوجة والمسکن و الحبوب و الولد، و علی من محتمی به من الاذی .
( برد ) إذا رآه الإنسان في المنام فإنه فقر ، فمن وجد البرد في الظل ، فقعد في الشمس ذهب فقره ، كما أنه إذا وجد حرّ الشمس فآوى إلى الظل فإنه ينجو من خزان . والبرد في المنام إذ كانت الرؤيا في زمن الصيف يدل على الفوائد والأرزاق والكساوى النفيسة ، فمن رأى أنه يجد برداً فأصابته ريح فإنه يزداد فقراً على فقر ، فإن اصطلى بنار أو جَمّر أو دخان فإنه يفتقر لسغى في عمل السلطان يكون فيه مخاطرة . وهول ( برد ) هو حب الغمام ، إذا نزل من السماء فهو دليل تعذيب الحاكم للناس وإذهاب أموالهم وإيلام بعضهم بالضرب الشديد . فإن رأى كأن السماء تمطر برداً أو ثلجاً في غير حينه فإن الرافى بمرض مرضاً يسيراً، ثم يبراً منه . ومن رأى البرد وقع بأرضي فإنه رحمة ، من الله تعالى ، ولم يفسد ، فإن أفسد أو أفحش فإنه عذاب ينزل بذلك المكان . وإن كان على الدّور والمحلاًت فإنه جوائح وغرامات .
( البرد ) وهو الذي يلبس ، فإنه يدل في المنام على خيرى الدّنيا والآخرة ، وأفضل الثياب البرد الحيرة ، وهو أقوى من الصوف في التأويل ؛ والبرد الخططة ، في الدين خير منه في الدنيا ، والبرود من الإبريسم مال حرام ، وإن کانت من قطن فهی مال دینی و دنیوی .
( بيض ) في موضع ، أو في إناء ، نساء أو جوار ، فمن رأى أن دجاجته باضات بيضة فإنه يولد له ولد ، وبيضها السليق رزق هنىء ، فإن رأى أنه أكله نيئاً فإنه يأكل مالاً حراماً، أو يُصيبه هم ، أو يقع في فاحشة، فإن أكل قشرة فإنه رجل نتاش ، فإن رأى يده بيضاً فإن امرأته تصير كالميتة ، فإن رأى أن امرأته باضت فإنها تلد ابناً فاجراً، فإن رأى أنه أحضن دجاجة بيضاً فتفقأت من الفرارج ، فإنه يحيا له أمر ، ميت قد تعسر عليه . فإن رأى أن عنده بيضاً كثيراً فإن عنده مالاً ومتاعاً كثيراً يخشى فساده ؛ وبيض الببغاء جارية ورعة . ومن رأى بیده بیضاً سلیقاً فلانه بیصلح لهٔ امر قد تمادی علیه وتعسر ، وينال بإصلاحه مالاً . وبيض الكراكى : أولاذ مساكين ، ومن رأى أنه أعطى بيضة ولد له ولد شريف ، فإن انكسرت مات ولده ، والصغار من البيض بنات وبيض الكبار بنون ؛ والبيض يدل على الذهب والفضة ، فبياضة فضة وصفازه دهب ، وربما دل البيض على الاجتماع بالأهل والأقارب والأحباب ، وربما دل البيض على جمع الأموال و ادخارها .



Disqus Comments