تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "الأكل -إكليل - استراق السمع- ام وأخ واب الإنسان - إزار"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "أكارع - أقط - الأكل -إكليل -الاستلقاء - أرجوحة - إقرار - إمهال - استراق السمع-ام وأخ واب وانقلاب وإرعاد الإنسان- اطلاع - إزار" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف أ قاموس تفسير الاحلام حرف الالف وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الالف


( أكارع ) من رأى أنه يأكل الأكارع ويمتص عظمها ، فإنه يأكل مال يتيم ، وقيل من أكل الأكارع يأكل مال أشراف الناس ، لأن الأكارع والغنم أشرف أموال الناس .
( إلية الشاة) في المنام دالة على الألية (أى الخلف ) ، وعلى التمتى ، وربما دلّت على النعمة الوافرة ، والعلم النافع ، والذخيرة الصالحة من علم وولي ، والألية مال المرأة .
( أقط ) مال عزيز لذيذ ، وشهوات شتى .
( الأكل ) في المنام ، في الإناء قنع وصلف ، إلا أن يكون الإناء محرماً، كإناء الفضة والذهب ، فإنه مال حرام ، أو إفراط في الديون ، والأكل بين الناس شهوة ، ومضغ ما ترخيبلغ تهاون في الكسب والعمل ، وبلع ما يمضغ دين ، وتعجيل للأجل ، فإن استحال الطعم بما هو خير منه دل على صلاح الباطن ، وإن استحال إلى مرارة أو حموضة ، ذل على تغير الأزواج والأعمال ، فإن أكل بيمينه اقتدى بالستة ، وإن أكل بشماله أطاع عدوّه وجاف صديقه، وإن التقم من يد غيره رُزق عفة وتوكلاً ، وربما مرض وعجز عن التناول بیلہ ؟ وإن أكل من لون حقير انحط قدره . ومن رأى أن غيره دعاه إلى الغداء دلت رؤياه على سفر بعيد . . ومن رأى أنه أكل طعاماً وهضمه فإنه يحرص على السعى في حرمته ، ومن رأى أنه أكل لحم نفسه فإنه يأكل من ماله ومكنوزه ، فإن أكل لحم غيره ، فإن كان نيئاً، فإنه يغتابه ، ، أو أحداً من أقربائه ، وإن كان مشوياً فإنه يأكل رأسمال غيره .
( إكليل ) هو مال زائد، وعلم وولد. والإكليل للمرأة رجل أعجمى ، وللرجال ذهاب ما ينسب إليه .
( أرجوحة ) فمن رأى في منامه أنه يتأرجح فيها، فإنه فاسد الاعتقاد في دينه .
( الاستلقاء ) في المنام على قفاه قوة أني ، وإقبال دُنيا . ومن استلقى على قفاه وكان فمه مفتوحاً يخرج منه المطعوم والمأكول ، فإن ذلك نقصان تدبير وزوال سلطان .
( إقرار ) الإنسان في المنام بذنب ومعصية ، نوال عز وشرف وتؤبة .
( إمهال ) الإنسان في المنام يدل على العذاب ، وإن رأى كأنه أمهل رجلاً في غضب فإنه يعذبه عذاباً شديداً
( استراق السمع ) في المنام كذب ونميمة ، وربما يصير مُسترق السانع مکروهاً من جهة السلطان ، وأما الاستماع ، فمن رأى كأنه يستمع ..، فإن كان تاجراً استقال من عقد بيع ، وإن كان والياً عُزل ، وإن رأى كأنه يستمع على إنسان فإنه يريد هتك ستره وفضيحته ، ومن رأى كأنه يسمع أقاويل ويتبع أحسنها فإنه ينال بشارة .
( أم الإنسان ) في المنام أولى به في أحكام التأويل من أبيه . فإن رأى كأن أمه قد ولدته ، فإن كان مريضاً دل على مؤته، لأن الميت يلف في الحرق كما يلف المولود ، وإن كان صحيحاً... فإن كان فقيراً وسيع عليه ، لأن الصغير كلفته على غيره ، وإن كان غنياً، ضيق عليه ، وحجر عليه في تصرّفه وكسبه ، لأن الصغير مضيق عليه في أحواله .
( أخ الإنسان ) إذا رآه في منامه ، وكذلك الجدّ والعم والخال ، ومن له نصيب في الميراث ، دل ذلك على المشاركة في المال ، والمساعدين ، وربما بعضهم على بعض
( إزار) هو في المنام امرأة خرة ، فإن رأت امرأة أن لها إزاراً أحمر مصقولاً فإنها تتهم برية، تبقى فيها ، وإزار الفتاة يدل على زواجها .
( أب ) الإنسان في المنام بلوغ المراد ، وخير ما يرى الرجل في منامه أبواه أو أجداده أو جذاته ، أو أحد أقاربه ، ومن رأى في منامه أن أباه كان محتاجاً، جاءه رزقه من حيث لا يحتسب ، أو جاد أحد عليه ، وإن كان له غائب قدم عليه ، وإن كان به ألم أفاق منه ، ومن رأى أن أباه سكن بنياناً ورفع سمكه ، فإنه يُتم صنائع أبيه التى كانت له في دين أو دُنيا، ويحكمها.
( اطلاع ) الإنسان في المنام على مستور عليه ، ربما دل على العلم الغامض ، أو الصنعة الجليلة ، أو الابتكار .
( انقلاب الإنسان ) على وجهه في المنام يدل على الشرك وخسران الدنيا والآخرة ، والانقلاب على القفا توبة إلى الله تعالى .
( إرعاد الإنسان ) في منامه يدل على الإرعاد من مرض أو هم أو كبر ، وربما دل على : شفاء المريض ، وحدّة مزاجه ، وظهور عافيته وقوّته ؛ يقال ، أزعد فلان ، إذا اجتهد وقام بالأمر .



Disqus Comments