تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "أسطوانة - إجاص - أرز - أرض - ابریق"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "ابریق - إسكاف - انشراح -انقباض-إسراع- أرض - إيوان - أسطوانة - الاجر -إجاص - آس - أفخوان - أرز - آجام - ازدرخت - أقاح " قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف أ قاموس تفسير الاحلام حرف الالف وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الالف


( ابریق ) تدل رؤيته في المنام على التوبة للعاصى ، والولد الذكر للحامل ، وربما دل على الغلام المطلع على الأسرار ، وجمع الأباريق أعمال صالحة موجبة لدخول الجنة . وربما دل الإبريق على السيف ؛ لأنه في أسمائه ، فإن غلت قيمته في المنام دل على رفع قذر من ذل عليه . ويدل الإبريق على اللعب والضحك والقهقهة ، وكذلك الخكم فيما يشبهه من الاوانی .
( إسكاف ) وهو أنواع : أحدها صانع أخفاف النساء ، فتدل رؤيته على عاقد الأنكحة ، أو القوّاد . وصانع أخفاف الرجال ، فهو دال على الخدم والأسفار . و کذل؛ صانع الزرابیل و صانع السرامید" تدل رؤیته علی الرزاق ، والسعی ف الكسب ، والنسل ، والأولاد ، والأزواج ، وعلى واضع الشىء في محلّه ، إذا فعل ذلك في المنام . وربما دلت رؤيته على من يجرى الخير على يديه ، في الدين والدنيا ؛ والإسكاف المجهول رجل قاسم المواريث ، عادل فيها ؛
( انشراح ) الإنسان في المنام يدل على التوبة للعاصى ، وللكافر على إسلامه ، وإن كان الرافى في ضيق فرج عنه
. ( انقباض ) الإنسان في المنام يدل على القبض في الرزق الذى هو ضد البسط ، وربما دل الانقباض على نتائج الذنوب في اليقظة ، ونتيجتها في الدنيا .
( إسراع ) الإنسان في المنام يدل على ابطاء الحركات ، إلا أن يكون المسرع مريضاً
( إسراع ) الإنسان في المنام يدل على ابطاء الحركات ، إلا أن يكون المسرع مريضاً فإنه يدل على موته ، وربّما دل الاسراع في المنام على الإسراع على الأعمال الصالحة ، والمبادرة إليها ، هذا إن انتهى إسراعه إلى ما يدل على الخير ، وإن انتهى إسراعه إلى ما يدل على الشر ، دل على الردّة عن الإسلام
( أرض ) المحشر تدل رؤيتها في المنام على حفظ الأسرار ، والغنى بعد الافتقار ، والأمن من الخوف ، وصنق الوغد ؛ وأرض الدار عبارة عما يبسط فيها من حصير وغيره ، أو على من يقوم بكنسها ، أو على من تجتمع عليها من أهل وعشيرة . - وأرض الفلاحة دالة على زرعها وإنشائها وخصبها وجدتها وآلة حرثها ودرسها ، فما حصل فيها من ثبت معتاد أو رائحة طيبة أو زهر أو نور أو رع أو سهل أو علو عاد .وأرض ( والشارع ) تدل على الأسفار للتجار وأرباب المعايش عليها، به، فزوال عقباتها وعثراتها واستقامتها، في المنام ، تدل على الربح للمسافر وتسهيل الأمور وقضاء الحاجات . والارض المجهولة فإنها دالة على الام والوالد والزوج والزوجة والشريك ، وعلى ما يملك من دار أو ركوب ، وعلى ما يجلس عليه من فراش أو غيره . ومن رأى أن الأرض تشققت دل ذلك على البدع وظهور المحرّمات والمنكرات ، وربما على جودتها بالنموّ والبركة في العطاء . وامتداد الأرض طولاً دليل على خلاص المسجون وولادة لحامل . وإن كانت الأرض فسيحة ، حسنة المنظر ، كان عمله عليها صالحاً، وإن كان عليها جيف أو رقم بالية أو أقذار، كان ما عمله عليها سيئاً. له ؟ . ومن رأى أن الأرض زلزلت به ، دلت على وضع لحامل جنينها ؛ ومن رأى أنها قد خسفتُ به ، دل على التيه والعُجب ، والغفلة عن طاعة الله . وفي طويت الأرض من تحته دل على فراغ عمله أو طلاق زوجته، أو ذهاب منصبه ومن ، ، ، رأى أن الأرض انشقت فابتلعته دل على الخجل وتعذر الأسباب ، وربما سافر ، ومن رأى أنه في ། أرض واسعة مستوية لايعرفها وهى تشبه الصحراء، فإنه يسافر سفراً عاجلاً. ومن رأى أنه يجلس على الأرض ، فإنه يتمكن منها ، ويعلو عليها . ومن رأى أنه يضرب الأرض بيده ، أو بشىء ، فإنه يسافر للتجارة . ومن رأى أنه يأكل من الأرض فإنه يصيب مالاً بقدر ما أكل منها .
( إيوان ) هو في المنام ، إذا كان كسرويا"، فهو ظهور عدل ، أو تجديد ملك ، ويدل على المال والولد والجاه ، والإيوان إذا كان مبنياً من اللبن فهو امرأة قروية ، صاحبة دين ، أو بالجص ، فهو دنيا محدودة ، وبالآجر مال حرام يصير إليه ، وقيل هو امرأة منافقة .
(الاجر) هو في المنام رجل جليل ، فيه نفاق ؛
( أسطوانة ) من خشب أو طين أو جص ، فهى في المنام قيم دار أو خادم أهل الدار ، أو حامل ثقلهم ومثونتهم ، ويقوى على ما كلفوه فيما يحدث فيها.
( إجاص ) هو في وقته رزق ، أو غائب جاء ، أو نجىء . وفي غير وقته مرض ، فإن رأى مريض أنه يأكل إجاصاً فإنه يراً.
( آس ) الريحان – تدل رؤية في المنام للمريض على الصحة والشفاء ، واعتدال القوام ، وستر الوجه بالشعر ، أو القدّ بالكسوة ، وربما دل على قطع الإياس مما يرجو تحصیله ؛ و قیل ر خلی و اف بالعهود .
(أفخوان ) هو في المنام صديق لمن أخذ منه شيئاً، وقيل امرأة جميلة ، فمن رأى أنه التقط أقخوانا من سفح جبل فإن الملك يعطيه جارية ، وقيل الأقحوان يدل على قرابة امرأة صاحب الرؤيا .
(أقاح ) يدل في المنام على ذات الحسن والجمال .
( ازدرخت ) تدل رؤيته في المنام على رجل حسن المعاشرة ، حسن الثناء ، لخسن زهره .
( أرز ) هو في المنام مال فيه نصب وشغب وهم ، ويذلّ على الريح إن كان مطبوخاً .
( آجام ) في المنام رجال لا ينتفع بصحبتهم ،



Disqus Comments