تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "الأسد - الأرنب - أوز - إبرة - ابن عرس "




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الالف "الإعارة - الأسد - إيلاء الإنسان -الأيل -أرَضة - الأرنب - أوز - إبرة - ابن عرس" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف أ قاموس تفسير الاحلام حرف الالف وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الالف


( الإعارة) من رأى في المنام أنه استعار شيئاً، أو أعاره، فإن كان ذلك الشىء محبوباً . فإنه ينال خيراً موافقاً لا يدوم ، وإن كان مكروهاً، نال كراهة لا تدوم ، لأن العارية شىء ، لا يبقى ، وقيل من استعار من رجل ركوباً فإن المعير يتحمل مئونة المستعير
( إيلاء الإنسان ) من آمرأته في المنام دال على الهم والتكد ، وعلى ما يُوجب اليمين بالآباء والأمهات ، وترجيح ذلك على اليمين بالله تعالى ، لأن الإيلاء في اللغة : اليمين على كل شئ
( الأسد) في المنام سلطان شديد ، ظالم غاشم مجاهر متسلط لجراءته ، وربما دل على . الموت ؛ لأنه يقتضى الأرواح ، وربما دلت رؤيتُه على عافية المريض . واللبوة امرأة شريرة عسوفة، عزيزة الولد ؛ والهزير ( اسم من أسماء الأسد) تدل رؤيته على الجهل والخيلاء والعُجّب والعنت والتيه والدّلال . وقيل الأسد في المنام عدؤ مُسلّط ؛ ومن رأى الأسد من حيث لا يراه ، وهرب منه الرائي ، فإنه ينجو مما يخاف ، وينال الحكمة والعلم . ومن رأى الأسد قرب منه ، واستقبله ، ناله هم من سلطان ، ثم ينجو منه ، ومن رأى الأسد صرعه ولم يقتله فإنه يحم جُمّى دائمة ، فإن السبع لاتفارقه الحمى ؛ ومن رأى أنه يصارع الأسد، مرض ، . لأن المرض يُتلف اللحم ، ومن صارع الأسد تلف لحمه ومن رأى أنه أخذ شيئاً من لحم الأسد أو عظمه أو شعره ، نال مالاً من السلطان : ومن ركب السبع وهو يخافه ، ارتكب مصيبة ، أو أمراً لا يمكنه التقدم عنه ولا التأخر .
( الأيل ) ( وهو التيس الجبلى) تدل رؤيته في المنام على التاج والوقار والهيبة وقنع الأعداء، وربما دلّت على رجل غريب في بعض المغاور والجبال والثغور ، له رياسة ، ومطعمه حلال .
( الأرنب ) في المنام امرأة ، ومن أخذها تزوّجها، فإن ذبحها فهى زوجة غير باقية ، وقيل الأرنب يدل على رجل جبان ، وقيل امرأة سوء ؛ فمن رأى أنه أصاب أرنباً فإنه يصيب امرأة ، كذلك ؛ ومن رأى أنه أصاب من لحمها أو جلدها ، فإنه خير قليل يصيبه من آمرأة .
( ابن آوى ) في المنام رجل يمنع الحقوق أربابها، وهو من المسوخ، وتدل رؤيته على المكتسب في الشر والخصام ، كما تدل رؤيته على الألفة والاجتماع على اللهو واللعب .
( ابن عرس ) في المنام رجل سفيه ، ظالم قاسي ، قليل الرحمة .. ، فمن رأى أنه دخل داره ، دخلها مكار، وهو من المسوخ أيضاً . وهو دابة حمراء ، دون السنور ( الهرّ ) ، تألف البيوت ، معادية للفأر.
( أرَضة ) رؤيتها في المنام تدل على المنازعة في العلم وطلب الجدال . ومن رأى في كيسه ، أو عصاه، أرضة ، فإنه قد دَلّ على مؤته .
( أوز ) رؤيته في المنام دالة على نساء ذوات أجسام و ذکر ومال ، فإذا صوّتن في مکان فهی صوائخ نوائخ . ومن رأى أنه يرعى الإوز فإنه يلى قوماً ذوى رفعة ، وينال من جهتهم أموالاً، وقيل أن الإوز رجل ذوهم وحزن ، وسلطان في البر والبحر . والإوز بلدى ويرى ، فالبرئ تل رؤيته على أرباب الأسفار كالتجار في البر والبحر ، والبلدى أهل ، أو أحزان ، أو أزواج ، أو أملاك ، و جوار ، و عبيد ، أو . حراس وربما دَلّت الإوزة على المرأة الجميلة أو السمينة . وصراخهن في المكان هم ونكد بسبب موت أو حرفي أو غرق . وبيض الإوز لمن رأى أنه يملكه ، مال كثير لمن يأخذه .
( إبرة ) هى في المنام دالة للأعزب على الزوجة ، وللفقير على ستر الحال . ومن رأى أنه أصاب امرأة فإن الإبرة لصاحبها سبب ما يطلب من صلاح أمره " وجمعه أو العامه ونحو ذلك .



Disqus Comments