تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء " ثلج - ثوم -ثعلب - ثور- ثعبان -ثدى - ثوب - ثروة "




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الثاء "ثريا-ثلج- ثمرة-ثوم -ثعلب -ثور-ثعبان-ثدى- ثوب- ثروة- ثؤلول- ثريد - ثكول -ثلم" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ث قاموس تفسير الاحلام حرف الثاء وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الثاء


( ثريا ) هى في المنام رجل حازم في الأمور ، فمن رآها سقطت على الأرض دل على مؤت الانعام وقلة الانمار في ذلك العام . من رآها من الصناع دل على إتقان ما يصنع وإحكامه
( ثلج ) رؤيته في المنام دلیل على الارزاق والفوائد والشفاء من الاسقام والاوجاع والامراض الباردة ، خصوصا لمن معیشنهٔ من ذلک . وربما دل القلج و النار عل الألفة و المحبة . فإن رؤى الثلج في أوانه كان دليلا على ذهاب الهموم والغموم وإرغام الاعداء والحساد ، وإن ظهر في غير أوانه كان دليلا على الأمراض الباردة والفالج . وربما دل الثلج على تعطيل الأسفار . فإن كان الثلج قليلاً وكان في البلد ينفع أهله فإنه خصب ، ومن رأى أن الثلج يقع علیه سافر سفرا بعیدا ، ورما کان فیه مضرة . وفن رأى ثلجاً نزل من السماء وعم في الأرض فإن كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه دل على كثرة النور وبركات الأرض الخصب حتى يملأ تلك الأماكن بالطعام والنبات كامتلائها بالثلج .
( ثمرة ) رؤيتها في المنام إذا كانت حلوة تدل على رزق وفائدة وعلم نافع ، والحامضة الحريفة لمن يوافقه اکلها کذلل ، ولمن لا يوافقه مال حرام ، و زیادة ق مرضه . والثمرة المحجوبة رزق بتعب . و تعبه علی قدر حجبه .والشمرة التی لیسا لها عجم و لا قشر تدل علی تیسر الامور والرزق الحلال الذی لایشو به شیء . والثمار أزواج أو أولاد أو عقود أموال أو متاجر أو غلو أو أملاك أو أعمال صالحة أو أهل أو أقارب أو شفاء من الأمراض ، لمن ملكها ، وربما دلّت على ما يعمل منها من الشراب ، وكذلك المشموم يدل على مائه أو دهُنه
( ثوم ) في المنام مال حرام قبيح وكلام شنيع ، وصاحبه يبدّل الخير بالشر ؛ ويرجع عن خطأ وأكل الثوم دليل خير للمريض فقط ؛ ومن اقتلع ثوماً تضرر بضرر من قبل أقاربه . وقيل إن الثوم هم وحزن .
( ثريد ) هو في المنام حياة الرجل وعيشه وكسبه وحرفته ، فإن رأى ملء قصعة ثريدا او دسماً فهی دنیا واسعة . ومن رأى قصعة يأكل منها ثرياً فقد ذهب من حياته بقدر ما أكل منها ، وبقى ما فإن أكل الثريد الدسم فإنها ولاية في منافع . فإن رأى أن قدامه قصعة ثريد بدسم كثير ولا يتبيّاً أكله فإنه يجمع مالاً ويأكله غيره . وإن كان الثريد من خل بلا لحم فإنها حرفة نظيفة من جل وورع ، وإن كان بغير دسم فإنها حرفة دنيئة .
( ثور ) هو في المنام رئيس قوم ، وقيم بيت أو بلد أو قرية . والثور الواحد ولاية سنة واحدة ؛ وللتاجر والصانع تجارة سنة . ومن رأى أن له ثيراناً كثيرة فإنه يلى ولاية إن كان ذلك أهلاً ويكون تحت يده زعماء وأعوان يصرفهم في ولايته وميدان سلطانه . فإن رأى أنه ركب ثوراً منها، يُساق إليه خير . ومن رأى أنه أكل رأس الثور نال منصباً وسلطة . والثور عامل أيضاً ، فمن رأی آنه رکب ثوراً ، قهر عاملاً . ومن رأى أنه اشترى ثورأفإنه يدارى الأصدقاء وأشرف الناس بكلام لين حسن . والثور رجل كبير له قدر ومنعة ، ولحمه مال من قبله ، وشحمه في سنته .
( ثعلب ) هو في المنام عدوّ ختال كذاب مخالف مراوغ . ومن قاتله أو مسه أصابه فرّغ من الجن . ومن رأى أنه أخذ ثعلباً فإنه يصير إليه غريم أو خصم له ، فإن ذبحه صالحه عن دين ، فإن لاعب ثعلباً فإنه يصيب امرأة يحبها وتحته ، ويُقرّ الله تعالى عينيه بها .من رأى كأنه قتل ثعلباً فإنه ينال امرأة عزيزة شريفة . والثعلب يدل على عدوّ مجهول غير معروف شديد مكار، ويعمل عمله في غير حينه ، ويدل على النساء المجدّعات أيضاً . - ܝܥ. ومن رأى أنه ينازع ثعلباً أو يعالجه فإنه يخاصم ذا قرابة . ومن رأى أنه أصاب من جلد الثعلب شيئاً فإن ذلك قوة له وظفر ، وربما يكون میراثا ومن راى انه شرب لبن الثعلب بری به ان کان به مرض .
( ثعبان ) يدل في المنام لمن راه على رجل الوادى ، وربما دل على العداوة من الاهل ،وربما کان جاراً حسوداً شریراً.
( ثدى ) فى المنام امرأة الرجل أو أبنته ، فجماله جمالها وفساده فسادها وإن رأى الرجل في ثديه لبناً، فإن كان فقيراً استغنى وكبر سنه ، وإن لم يكن متزوّجاً دل على أنه يولد له ولد . فإن رأت ذلك امرأة شابة دل على أنها تحمل ، وأن حملها يتم ، وتلد الجنين . وإن كانت عذراء مُدركة دل على غرسها . وإن كانت صغيرة بعيدة من وقت الزواج دل على موتها . وإن رأى كان ثدييه عظما على اعتدال أمرهما وحسن منظرهما فإنهما يدلآن على أولاد وأشياء يملكها . وإذا رآهما ساقطين فهو دليل على موت أولاده ، وإن لم يكن له أولاد دل على . افتقاره والثديان في المنام هما البنات ، فما حدث فيهما فتأويله في البنات .
( ثؤلول ) هو في المنام مال ، فمن رأى أن به ثآليل نال مالاً نامياً بلا نهاية، يخشى علیه ذهابه .
( ثوب ) من رأى في منامه أنه ليس ثياب صوف ، فإنه يتزهد ويدعو الناس إلى الزهد,في الدنيا ويرغبهم في عمل الآخرة ، وكل ثوب ينسب إلى الخضرة فإن لونه ينفع ولا يضر ، فمن رأى أنه لبس الخضرة فإن الأخضر للحى دين وعبادة ، وللميت خسن حاله عند الله تعالى . وقيل من لبس الخضرة أعطى ميراثاً . والثياب البيض خير لمن لبسها في المنام ، فأما للصناع والعُمال فإنها تدل على كثرة بطالتهم . ومن رأى عليه ثوباً أسود ولم يعتد لبسه أصابه بعض ما يكره ، وهو لمن اعتاد لبسه في اليقظة شرف وسلطان ، ومال وسؤدد . ومن رأى عليه ثياباً خمراً فإنه يصيب مالاً كثيراً يجب لله تعالى حق فيه . والثوب الأحمر قد يدل في المرض على المؤت، وفي الفقر على مضرّة . والشعصفر من الثياب ، وجميع الأصباغ المشاكلة لذلك ، تدل في بعض الناس على قروح وفي البعض الآخر على خمى . الصفرة من الثياب مرض ، وضعف لصاحب الثوب . و من رأی علیه ئیاب خز فانه بحج . ومن كان عليه ثياب الوشى ، وهو يصلح للمناصب العليا، وَلى ذلك . . ومن رأى أنه لبس ثوباً رقيقاً تحت ثيابه فإنه يصير إليه مال يدّخره ، وتكون سریر نهٔ خیراً من علانیته ، فان لیسه فوق ئیا به فانه مکروه . والثياب المنسوجة بالذهب والفضة صلاح في الدين والدنيا ، وبلوغ المنى . ولبس الثياب الجديدة للغنى زيادة في رفاهيه العيش ؛ وللفقير ثروة ، وللمديون . . قضاء دین
(ثروة ) هى للفقير في المنام مفسدة لطريقه ، وربما كان ذلك إرغاماً للعدوّ وكبتاً للحسود ، وربما دلت الثروة على الزوجة والاعمال الصالحة الموجبة لنعيم الجنة ، وربما دلت الثروة للمريض على ثراه وتربته ، وحلوله فيها .
( ثكول ) وهو الحزن ، يدل في المنام على رفع القذر والأفراح والمسرات . وربمادل التكول على فقد الأولاد والأمهات ، لأن ذلك مما يُدعى به على الإنسان .
( ثلم ) وهو الكسر في الصحيح من كل شىء – فإنه دليل على نفصه أو نقص م يدل عليه ، وربما كان القلم للماً للغائب ، أو صلحاً مع من هاجره .



Disqus Comments