تفسير الاحلام لابن سيرين حرف التاء"تاج - ترس - ترمس -تفاح-تمر-توت- تين- تمساح- تيس- تاجر"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف التاء"تاج - ترس - ترمس -تفاح-تمر-توت- تين- تمساح- تيس- تاجر" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ت قاموس تفسير الاحلام حرف التاء وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف التاء


( تاج ) يدل في المنام على العلم والقرآن والملك . وربما دل لبس التاج على تجديد ولي أو بلي أو إرغام عدو . والمرأة إذا رأت التاج على رأسها فإنها تتزوّج برجل رفيع ذى سلطان ، أو غنى . وإن كانت حاملاً ولدت غلاماً. وإن رآه رجل على رأسه فإنه ينال سلطاناً ؛ فإن دخل عليه ما يصلحه سلم دينه ، وإلاً كان فيه ما يفسد ، لأن لبس الذهب مكروه شرعاً للرجال .
(ترس ) هو في المنام وقاية والجنة ، وهو يدل أيضاً على الصوم ، وربما دل على الصديق المحجاج . والترس رجل أديب كريم مطيع كفء لإخوانه في كل شىء من الفضائل ، حافظ لهم ، وناصر في المكاره والأسواء .
( ترمس ) رؤية أخضره في المنام شخ ، ورزق بتعب ، أو علم بغير عمل . والترمس اليابس في المنام هم ونكد ، ودقيق الترمس دواء .
( تفاح ) هو يدل في المنام على الأولاد وعلى حسان الوجوه . والتفاح همة الرجل ، وما يحاول ؛ وهو يقدّر همة من يراه . فإن رأى أنه أصاب تفاحاً أو أكله فإنه ينال من تلك الهمّة بقدر ما وصفت .
( توت ) أكله في المنام يدل على كسب واسع نافع لصاحب الرؤيا ، وشجرته رجل صاحب أموالي وأولاد ؛ والتوت يدل على صلاح الدين وخسن - . اليقين وعافية البدن من أكله
( التین ) في المنام مال وخصب كثير لمن أصاب منه ، وشجرته رجل غنى كثير المال تفاع ، يأوى إليه أعداء الإسلام ، لأن الحيات تأوى إليها . وليس في الثمار شىء يعدله . ومن رأى أنه يأكل منه فإنه يكثر نسله . وقيل التين رزق ومال مجموع يظهر أثره على صاحبه . وأكل القليل منه رزق بلا عُسر ، وكل تينة تؤكل مال يقع في يد صاحبه . وقيل ثمر التين وورقه هم وخزن وندامة . وقيل التين يُفسر بالصلحاء وخيار الناس ، والرزق السهل والسرور التام والنعمة الرغدة . والتين في غير وقته يدل على حسب يعرض لصاحب الرؤيا . ورؤية التين الأسود ربما دلّت على اليمين الكاذبة.
( تمر ) هو في المنام لمن رآه مطر ، ولمن أكله رزق عام خالص يصير إليه ولا يشاركه فيه احد . وربما كان تأويله أن يقرأ القرآن وينفعه في دينه . والتمر المدفون مال مذخور . والكيلة من التمر غنيمة ، ومن جنى تمراً في وقته من مخلة تزوّج امرأة موسرة شريفة فيها جدّة كثيرة الخير و البرکة . فإن كان في غير وقته فإنه يسمع علماً ولا يعمل به . فإن رأى إنسان أنه أخذ تمرة وشقها وأخرج منها نواة فإنه يولد له ولد . ومن رأى كأنه أكل تمراً فإنه يجد حلاوة الإيمان .
(تمساح ) رؤيته في المنام تدل على شرطى ؛ لأنه شرّ ما في البحر ، لا يأمنه عدوّ ولا صديق ، وهو لص خائن ، ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن . فمن رأى التمساح جرّه إلى الماء وقتله فيه ، فإنه يقع في يد شرطى يأخذ ماله ، فإن سلم منه فإنه يسلم ، والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرن وكسب الحرام والخوف . والنکد وربما دلّت رؤيته على مسلخ العُمُر بسبب الغرق ؛ ولا خير في رؤيته في البخر ، وربما كان عدوّاً مخذولاً، ولا في البر لحلوله في غير محلّه ، وأنه لا يعيش فيه . ومن رأى أن التمساح جرّه إلى الماء فإن ذوى سلطان يأخذون من بيته شيئاً وهو کاره .
( تنين ) هو في المنام حاك جائر مهاب ، أو نار محرقة إن كان له رأس واحد ، فإن كان í والمريض إذا رأى التنين دل على موته . و من رای کانما جرّه تتين إلى الماء فإنه تصيبه عقوبة من حاک ، او عذاب من الله تعالى . وربما دل التنين على زمان طويل ، وذلك لطوله . فإن رأى الإنسان كأنه يجىء من غير مضرّة أو كأنه يعطيه شيئاً أو يكلمه بلسان طلق فإنه يدل على خير كثير يكون له .
( تيس ) هو في المنام رجل مهيب في منظره ، أبله في اختياره . والتيس أيضاً رنجل ضخم في دينه عظيم الشأن
( تاجر ) من رأى في المنام أنه في حانوت وحوله عروض التجارة ، وعليه زى التجّار ، وهو يتجر ، ويأمر وينبى ، فهو رياسة له في تجارته . ورؤية التجارة في المنام تدل على الأرباح والفوائد والمناصب العالية والأسعار والاطلاع على الأخبار الغريبة . وربما دلت رؤيتهم على التفريط في كثير مما فرضه الله عليهم كالحج والجهاد والصيام وصلاة الجمعة .



Disqus Comments