تفسير الاحلام لابن سيرين حرف التاء "تسبیح- تكبير - التوكل على الله - تشهد- تعزبة - تجرد - تشبه"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف التاء "تسبیح- تكبير -تهليل - تحميد -التوكل على الله-تشهد -تكبر- تواضع - تبختر - تحاب - تملق - توديع -تعزبة- تجرد -تعلم- تردى-تريض - تواصل- تحدث - تألف - تشبه" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ت قاموس تفسير الاحلام حرف التاء وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف التاء


( تسبیح) من رأى أنه يسبح الله تعالى في المنام فإنه رجل مؤمن ، لأن ملايسبح الله . فهو کافر وإن قال : ( سبحان الله ) ، فإن كان مغموماً أو محبوساً أو مريضاً أو خائفاً ، فرج الله عنه من حيث لا يحتسب . فإن نسى التسبيح فإنه يُحبس أو يناله هم وغم .
( تكبير ) يدل في المنام على ملازمة التوبة . ومن رأى أنه قال في منامه : ( الله أكبر ) ، فإنه يظفر بأعدائه ، ويرى قرة عينه ، .و جد فرحاً وسروراً و شرفاً
( تهليل ) هو في المنام خداية . ومن قال في منامه : ( لاإله إلا الله ) فإنه يموت على الشهادة ، فإن كان في مصيبة یؤجر علیہا ، وإن كان في هم وغم نجا ، وأتاه الفرج
( تحميد ) هو في المنام يدل على زيادة الخير . ومن رأى أنه يحمد الله تعالى فإنه ينال نوراً وهدئ في دينه ، وقيل من رأى كأنه يحمد الله تعالى رزق ابناً . والتحميد في المنام غنى للفقير . ومن رأى أنه حمد الله تعالى فإنه رجل شكور ينال نفحة كثيرة ، وابنين عالمين ؛
( التوكل على الله ) في المنام ، والتلفظ به يدل على بلوغ المقاصد ، وانتهاء ما هو فيه من شدّة ، والتوكل على الله في المنام يدل على الإيمان بالله تعالى وخسن الظن به ، وعلى كفاية الاسواء ، والانتصار على الاعداء ، وبلوغ الامال . وربما دل التوكل على الله توبة الفاسق ، وإسلام الكافر . وربما دل على وقوع ما يتوقاه من الشر ، لكن عاقبته إلى خير .
( تشهد ) من رأى في المنام كأنه قاعد يتشهد في الصلاة ، فرّج عنه همّه ، وقضيت حاجته . ومن رأى أنه قاعد للتشهد فإنه يرفع إلى الله حاجته ويبلغ مراده .
(تکبر) من رأی فی المنام آنه تکر اتمکنه بسرور الدنیا وزین با و فوزه بنعیمها و استقامة أمورها فإنه يدل على نفاذ عمره .
( تواضع ) الإنسان في المنام للناس ظفر وغلو ورفعة .
( تبختر ) الإنسان في المنام يدل على الخطأ في الدين ، وعلى إمسابة شرف في الدنيا . زائل
( تملق ) من رآی فی المنام کانه بیتملق لانسان فی شیء من متاع الدنیا فذللث مکروه .
( تعزية ) في المنام فيمن كان ذا يسار وخسن حال دليل على مضرة تصيبه ، وفيمن هو في شدّة دليل منفعة .
( تحاب ) الإنسان لغيره في المنام إذا كان في الله ، فإنه دليل على وجوب رحمة الله ورضوانه ، وعلى الإقلاع عن الذنوب ، وهداية الكافر للإسلام . وإن كان في غير الله تعالى ، لدنيا يصيبها – مثلاً -، فهو دليل على عقد شركة نتیجتہا الخیانة .
( توديع ) في المنام يدل على زوال المنصب ، أو طلاق الزوجة ، أو مؤت المريض .. - . أو الهجرة من وطن إلى غيره
( تعلم ) الإنسان في المنام ـ القرآن ـ بتلقنه ، أو حديث نبوى يكتبه ، أو حكمة يتلقنها ، أو صناعة يتقنها ، فإنه يدل على الغنى بعد الفقر ، والهدى بعد الضلالة . وإن كان الراف أغرب تزوّج ، أو يرزق ولداً، أو يصحب من يرشده ويهديه إلى الحق .
( تجرد ) الإنسان من ثيابه في المنام ، ولم يعرف تجرّده ، في بر أم في معصية ، فإن كان في محل عام ووسط الملأ والعورة بارزة وهو مستح منها ، فإنه يهتك ستره ، ولاخير في ذلك ، وإن لم تكن العورة بارزة ، فإنه يسلم من أمر هو فيه مكروه ؛ وإن كان مريضا - . شفاه الله ، أو مديوناً قضى الله دينه وقيل إن التجرد ظلم ، وتجريد الميت في المنام دال على جبر الراف على طلاق ، . وظلم في ماله ، أو على السفر ، أو على التوبة من الذنوب ( تحویل ) الأشياء عن معهودها ، كالشجرة اليابسة تعود مثمرة ، أو العكس ، فإن ذلك في المنام يدل على تغير أرباب المناصب ، أو اختلاف أحوال العالم ، من شر إلى خير ، أو من خير إلى شر .
( تنور ) من الثورة من رأى في منامه أنه تنوّر في الحمام ، واغتسل ، فإنه يخرج من ذين عليه ، وإن كان مغموماً ذهب غمّه ، وإن كان خائفاً أمن ، وإن كان مريضاً شفى ، وإن كان لم يحج حج . هذا إذا حلقته الثورة ، فإن لم تحلقه ، فإنه غم قائم . وقيل إذا حلقته النورة ، فإن كان غنياً ذهب ماله .
( تشبه ) المرأة بالرجال في المنام ، أو العكس ، فإن رأت المرأة أن عليها كسوة الرجال أو هيئتهم فإنه يحسن حالها إذا كان قدراً موافقاً ، وإن كانت ثياباً شنيعة فإنه تغير حالها مع هم ، ويصيبها خوف . وكذلك الرجل .
( تردى ) في المنام من غلو إلى أسفل فإنه يدل على تنقل الأحوال من خير إلى شر، أو من زوجة إلى غيرها ، أو من صنعة إلى صنعة ، أو من بلد إلى بلد . ويستدل بحسن العاقبة في ذلك كله بما صار إليه في المنام ، فإن كان الذى نزل إليه في المنام سرجاً أخضر ، أو مأكولاً طيباً ، أو قوماً صالحين ، فإن ذلك وشبهه دليل على خسن حاله فيما يؤول إليه ، وإن نزل إلى خربة أو على حيوان كاسر دل على سوء العاقبة
( تألف ) من رأى أنه أتلف في المنام شيئاً حسناً، أفسد ما هو عليه من الخير ، أو ينقص شهادة أو عيداً. وربما دل التلف على الحقد، لأنه سبب لتلافي الائتلاف .
( تريض ) هو في المنام دليل على العلم لأرباب الاجتهاد ، وربما دل ذلك على فساد الدین
( تحدث ) في المنام بما ينبغى كتمه ، دليل على تبذير المال ، أو القاء الحكمة إلى غير أهلها ، فإن تحدث في المنام بنعم الله تعالى عليه كان دليلاً على شكر الله تعالى والاحتفال . بحمده على ما أولاه
( تواصل ) هو في المنام يدل على صلة الرحم ، ومواصلة الصوم ، فإن واصل في المنام



Disqus Comments