تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الضاد "ضوء - ضباب - ضمان - ضرب - ضحك - ضياع -ضرس - ضلع "




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الضاد "ضوء- ضباب - ضمان - ضجيج - ضلال - ضرب - ضحك - ضفر - ضياع - ضغاث -ضرس - ضلع - ضب - ضبع - ضأن" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ض قاموس تفسير الاحلام حرف الضاد وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

معنى قاموس تفسير الاحلام حرف الضاد


( ضوء ) رؤيته في المنام دليل على رسولي أو علم : وربما دل على التمكن من فعل ما يريد في الضوء . وربما ذلّ الضياء ، والشمس والبدر، وما أشبه ذلك على من يتسمى بها من . الناس
( ضباب ) هو في المنام التباس عليه فيما هو فيه من أمر دين أو دنيا . ومن رأى ضباباً صب عليه فإنه يريد الباطل ، فليتق الله تعالى ويدّع ما هو فيه . والضباب التباس وفتنة يغشى الناس .
( ضمان ) هو في المنام دال على الالتزام بما دل المضمون عليه .
( ضجيج) هو في المنام دال على مشاهدة فتنة، أو مؤسم ، أو أمر مُهم يجتمع فيه أخلاط الناس . ( ضم ) من ضم إليه في المنام مأكولاً طيباً حلالاً فهو دال على الرزق السهل الحلال . وإن ضم إليه لباساً، تزوّج إن كان أعزب .
( ضلال ) عن الطریق فی النام ، فان کان الطریق مستقیما دل علی میله عن الحق والهدى ؛ وإن كان طريقاً مغوجاً فالضلال عنه تعوج عن الغى إلى طلب الرشد والاستقامة .
( ضرب ) بالسياط في المنام ، كلام السوء فإن سال منه الدم على الأرض فهو خسران في مال .
( ضحك ) هو في المنام دال على الفرح والسرور ، إذ لم يكن قهقهة ، فإن كان كذلك كان دليلاً على البكاء .
( ضفر ) الشعر في المنام ، جيد للنساء ، وأما للرجال فهو تعقيد الأمور .
( ضياع ) من ضاع من أهل العلم في المنام بين الناس ، تقع الناس بعلمه وانتشر وطال ذکره . - وربمادى الضياع على قلة الحظ
( ضغاث ) هو في المنام يدل على الكفارة في اليمين . وربما دلت الأضغاث على جمع المال من وجهه وغير وجهه .
( ضرة ) رؤية الضرّة في المنام تدل على الأمراض ، والضر ، والعمى
( ضرّس ) الإنسان ، هى في المنام كبار قوم الرائى ، أو خيارهم ، وما يسقط من أضراس الإنسان أو أسنانه يدل على نقص في المال أو النفس .
( ضلع ) الأضلاع في المنام نساء، فما حدث فيها من حادث فإن تأويله ، حادث . فيهن ، لأنهنّ خلقن من الضلوع ( ضعف ) هو في المنام قوّة ، فمن رأى أنه ضعيف فإنه يقوى . وقيل من رأى أنه ضعيف الجسد ضعف دينه أو توانى فيما فرضة الله تعالى عليه من شرائع الدين .
( ضيق النفس ) في المنام لمن حصل له ، هو ملل وسامة .
( ضيف ) هو في المنام بشارة بولد ذكر . وإن رأى الضيوف من ليس عنده حامل ، نال رزقاً عاجلاً. g . ضیافة ) هی فی النام اجتاغ علی خیر ( ( فمن رأى أنه يدعو قوماً إلى ضيافة فأكلوا من الأطعمة حتى استوفوا فإنه يترأس وقيل إن اتخاذ الضيافة يدل على قدوم غائب .
( ضب ) هو في المنام رجل عربى بدوى ، يخدع الناس في أموالهم ، ومن رآه مرض
( ضبع ) هو في المنام عدو ظلوم مكايد يكون أمره إلى وراء . والضبعة امرأة دنيئة . ومن رأى أنه يأكل لحم ضبعة فقد فين وهو لا يعلم .
( ضأن) من رأى في بيته في المنام ضأناً مسلوخاً فإنه يموت فيه إنسان . ومن رأى أنه يرعى ضأناً فإنه يتولى أمر جماعة من الناس . ومن رأى أنه يأكل لحم الضأن فإنه يُصيب خيراً كثيراً. ( ضفدع ) هو في المنام رجل عابد مجتهد في طاعة الله تعالى . ومن رأى أنه مع الضفادع حسنت صخبته لأقاربه وجيرانه . ومن رأى أنه يأكل لحم الضفدع نال منفعة قليلة من جهة أقربائه وجيرانه .



Disqus Comments