تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الذال "ذکر الله - ذهب - ذقن - ذبح - ذباب - ذئب - ذرة - ذنب"




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الذال "ذکر الله - ذقن- ذراع اليد- ذبح - ذل - ذر- ذباب - ذئب - ذرق الطائر- ذرة -ذهب - ذؤابة - ذنب" قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف تفسير الاحلام حرف ذ قاموس تفسير الاحلام حرف الذال وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

قاموس تفسير الاحلام حرف الذال


( ذکر الله ) تعالى في المنام ، إذا رآه أحد في مجلس ، مثل قراءة القرآن والدعاء وغير ذلك ، فإنه يدل على أن ذلك الموضع يعمر عمارة محكمة على قدر القراءة وصحتها .
( ذقن) هو الحنك الأسفل . تدل رؤيته في المنام على سيد العشيرة ورئيس القوم ، وصاحب نسل كثير . وتدل على ما يتجمل به الإنسان من حال ظاهر أو والد يعضده أو ولي يساعده أو حادم خدمه ، و منصب جلیل یستقل به . وربما دلّت الذقن على إسباغ الوضوء. وربما دلّت على أساس الدار .
( ذراع اليد ) في المنام إذا ألملك فهى تدل على حزن وبطلان الأشياء التى تعمل باليد والابتداء بها على عدم الخدم . ومن رأى امرأة حاسرة الذراعين فهى الدنيا .
( ذبح ) في المنام عقوق وظلم . ومن رأى أنه مذبوح فليتعؤذ بالله . ومن رأى قوماً مذبوحين فإن ذلك دليل خير على تمام أمور صاحب الرؤيا التى يريدها . ومن رأى في منامه أنه ذبح آخر ، أو يذبحه آخر ، فإن ذلك دليل على تمام الأمور أيضاً. والذيح نكاح . فمن ذبح ما يدل على النساء من الحمام والنعاج فإنه يتزوّج . .
( ذل ) من رأى في المنام أنه ذليل فإنه يعز وينتصر ( وقد تدل الذلة على الفقر والتقتير والنقص في الذين )
( ذر ) من رأى في المنام أنه يعدّ الذر أو يأخذه فإنه يدل على الظلم والعُدوان . والذر في النوم ينسب في العدد إلى الذرية ، والجند ، وإلى المال ، وإلى طول الحياة .
(ذباب) هو في المنام رجّل طعان ضعيف مسكين دنيء ، فإن أفاد منه فإنه يفيد رجلاً ... " . كذلك
( ذئب ) هو في المنام عدو ظلوم ، لص ، صعب ، كذاب .
( ذرق الطائر ) في المنام كسوة لانتشاره في الثوب ، وربما دل ذرق النسر والعقاب على فاخر الهدايا من الثياب .
( ذرة ) في المنام مال كثير وعدد بغير شرف دنيء المحرج وضعيف المنفعة خامل الذکر .
( ذهب ) هو في المنام أمر مكروه وغرم مالي ، وقيل إنه غموم . والسوار منه إذا لبسه ، ميراث يقع في يده . ومن رأى أنه ليس شيئاً من الذهب فإنه يُصاهر قوماً غير أكفاء له .ومن رأى أن عليه قلادة من ذهب أو فضة أو خرز أو جوهر ، ولى منصبا ، وتقلد . أمانة ( والذهب تدل رؤيته على الأفراح والأرزاق والأعمال الصالحة ، وذهاب الهموم ، وعلى الأزواج والأولاد والعلم و الهدی
( ذؤابة ) فی النام ولد ذکر مبارل لن لهٔ حامل . و هی مال لن رآها برأسه . وذؤابة المرأة إذا طالت ولد لها رئيس ، وخصب السنة ؛ فإن رأت أنها كثيفة الشعر فإنها تعمل عملاً تشتهر به . وسواد شعرها خسن حال زوجها وجاهها عنده . فإن رأت المرأة أنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها غائب لا يرجع إليها . فإن لم يكن لها زوج فإنها لا تتزوّج أبداً . وإن رأت شعرها براقاً فاحماً فإنه آستغناؤها بمال زوجها .
( ذنب ) فى المنام دين فمن رأى ذنوباً اجتمعت عليه فتلك ديون . والإفرار بالذنب عز وشرف ؛ وارتكاب الذنب ارتكاب الذين ؛ كما أن الذنب في المنام یدل علی ارتکاب الاثام



Disqus Comments