الخمر في المنام : شراء الخمر في المنام




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع الخمر في المنام شرب الخمر بدون سكر في المنام شرب الخمر في المنام للفتاة العزباء رؤية الخمر في المنام وعدم شربه تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر شراء الخمر في المنام رؤية زجاجة الخمر في المنام شرب البيرة في المنام سكب الخمر في المنام وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

معنى الخمر في المنام


فى المنام لابن سيرين : شرب الخمر للوالي عزل، وصرف نبيذ التمر مال فيه شبهة، وشرب نبيذ التمر اغتمام. وقد اختلفوا في شرب الخمر الممزوجة ماء، فقيل ينال مالاً بعضه حلال وبعضه حرام، وقيل يصيب مالاً في شركة، وقيل يأخذ من امرأة مالاً ويقع في فتنة. والسكر من غير شراب هم وخوف وهول. لقوله تعالى: " وتَرَى النّاس سُكَارَى ومَا هُمْ بسُكَارَى " . والسكر من الشراب مال وبطر وسلطان يناله صاحب الرؤيا. والسكر من الشراب أمن الخوف، لأنّ السكران لا يفزع من شيء. فإن رأى أنّه سكر ومزق ثيابه. فإنّه رجل إذا اتسعت دنياه بطر، ولا يحتمل النعم، ولا يضبط نفسه. ومن شرب خمراً وسكر منها أصاب مالاً حراماً، ويصيب من ذلك المال سلطاناً بقدر مبلغ السكَر منه. وقيل إنّ السكر رديء للرجال والنساء، وذلك أنّه يدل على جهل كثير، ورأى رجل كأنّه ولي ولاية فركب في عمله مع قوم، فلما أراد أن ينصرف وجدهم سكارى أجمعين، فلم يقدر على أحد منهم، وأقام كل واحد على سكره. فقصها على ابن سيرين فقال: إنّهم يتمولون ويستغنون عنك ولا يجيبونك ولا يتبعونك.
فى المنام للنابلسي : يدل في المنام على الهم والنكد، أو عل ضنك العيش والفاقة. ونبيذ التمر مال. والنبيذ مال حلال فيه كد وتعب. وشرب النبيذ للوالي عزل كشرب الخمر انظر أيضاً الخمر، وانظر السُكر.



Disqus Comments