السمسم في المنام : تفسير حلم اكل السمسم للعزباء




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع السمسم في المنام اكل السمسم في المنام للعزباء رؤية السمسم للحامل السمسم في المنام للمتزوجة تفسير حلم اكل السمسم للعزباء تفسير رؤيا السمسم في المنام للعزباء اكل الخبز بالسمسم في المنام تفسير رؤية السمسمية في المنام تفسير زيت السمسم في المنام وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

معنى السمسم في المنام


فى المنام لابن سيرين : السمسم والجاورس والباقلا هي الإسلام. ومن رأى كأنه يسعى في مزرعة خضرة، فإنه يسعى في أعمال البر والنسك. والمزرعة: تدل على المرأة، لأنها تحرث وتبذر وتسقى وتحمل وتلد وترضع إلى حين الحصاد. واستغناء النبات عن الأرض، فسنبله ولدها أو مالها، وربما دل على السوق، وسنبله أرزاقها وأرباحها وفوائدها لكثرة أرباح الزرع وحوائجه وربحه وخساراته، ويدل على ميدان الحرب وحصيد سنبله حصيد السيف. وربما دل على الدنيا وسنبله جماعة الناس صغيرهم وكبيرهم وشيخهم وكهلهم، لأنهم خلقوا من الأرض وسبوا ونبتوا كنبات الزرع، كما قال تعالى: " و الله أنبتكتم من الأرض نباتاً " . وقد تدل السنابل في هذا الوجه على أعوام الدنيا وشهورها وأيامها، وقد تأولها يوسف الصديق عليه السلام بالسنين، وقد تدل على أموال الدنيا ومخازنها ومطامرها، لجمع السنبلة الواحدة حباً كثيراً. وربما دلت المزارع على كل مكان يحرث فيه للآخرة، يعمل فيه للأجر والثواب، كالمساجد والرباطات وحلق الذكر وأماكن الصدقات، لقوله تعالى: " مَنْ كَانَ يُريدُ الآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ في حَرْثِهِ، وَمَنْ كَانَ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤتِهِ مِنْهَا " .
فى المنام للنابلسي : هو في المنام رزق حلال، وكذلك عصارته السيرج مال في عز وقوة، وكذلك سائر الحبوب. ومَن رأى أنه يزرع سمسماً فإنه ينال ولاية وتجارة وزهداً وربحاً وفرحاً. وقيل السمسم والخردل للأطباء وحدهم خير، أمّا لسائر الناس فهو دليل على المرض. ومَن رأى سمسماً تضرر لأنه سمّ مكرر.



Disqus Comments