الزيتون في المنام : رؤية زيت الزيتون في المنام




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع الزيتون في المنام الزيتون في المنام للعزباء قطف الزيتون في المنام جمع الزيتون الاسود في المنام شراء الزيتون في المنام حلمت اني اقطف زيتون قطف الزيتون الاسود في المنام رؤية زيت الزيتون في المنام تفسير رؤيا قطف الزيتون الاخضر في المنام وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

معنى الزيتون في المنام


فى المنام لابن سيرين : شجر الزيتون: رجل مبارك نافع لأهله، وثمره هم وحزن لمن أصابه، أو ملكه أو أكله، وربما دلت الشجرة أيضاً على النساء، لسقيها وحملها وولادتها لثمرها، وربما دلت على الحوانيت والموائد والعبيد والخدم والدواب والأنعام، وسائر الأماكن المشهورة بالطعام والأموال، كالمطامر والمخازن، وربما دلت على الأديان والمذاهب، لأنّ الله تعالى شبه الكلمة الطيبة بالشجرة الطيبة، وهي النخلة، وقد أولها رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرجل المسلم، وأول الشجرة التي أمسكها في المنام، بالصلاة التي أمسكها على أمته.
فى المنام للنابلسي : هو في المنام مال ومتاع. وشجرة الزيتون رجل مبارك نافع لأهله، وقيل: إنها امرأة شريفة أو ولد رئيس أو ولاية. والزيتون الأصفر هم في الدين. ومن عصر زيتونا من شجرة نال بركة وخيراً. ويدل الزيتون في المنام للعبيد على ضربهم، وإن الزيتون يُضرَب حتى يرمي حمله. وقيل: الزيتون هم لمن رآه ومن سمى شجرة الزيتون بالزيت فإنه يتزوّج أمة، وكذلك إذا سقى الكرم بالخل، أو بال ترابا على الأرض. وشجرة الزيتون مال ومتاع. والزيتون امرأة شريفة فمن أصابه أو ملكه أو أكله فهو بركة وخير. ورزق الزيتون تمسك بالعروة الوثقى، ويدل على الصالحين أو خيار الناس، وثمرته تدل على الرزق السهل والنعمة الرغدة مع السرور التام. ومن رأى أنَّه ينقي زيتونا أو يعصره فإنَه يدل على تعب ومشقة. والزيتون يدل على نور الإيمان وهداية العاصين، وتلاوة القرآن وجبر المكسور، والمال للفقير.



Disqus Comments