الغراب في المنام : تفسير حلم غراب اسود يطاردني




اهلا بكم فى موقع كتاباتي فى تلك المقالة سوف نعرض موضوع الغراب في المنام تفسير حلم غراب اسود يطاردني الغراب في المنام للعزباء تفسير حلم الغراب يهاجمني تفسير حلم سماع صوت الغراب قتلت غراب في المنام عضة الغراب في المنام تفسير حلم الغراب الميت الغراب في المنام وفق الآراء والكتابات التى تم تدوينها فى اشهر الكتب والمراجع العلمية والمعرفية

معنى


فى المنام لابن سيرين : رجل مختال في مشيته متبختر متكبر، وهو من الممسوخ، أو هو رجل فاسق كذاب. وقيل من صاد غراباً، نال مالاً حراماً فى فسق بمكابرة، ومن أصاب غراباً أو أحرزه، فإنه غرور باطل. فإن رأى أن له غراباً بصيد، فإنه يصيد، غنائم من باطل. ومن كلمه غراب، اغتم من ذلك ثم خرج عنه. ومن أكل لحم غراب، أصاب مالاً من اللصوص. فإن رأى غراباً على باب الملك، فإنه يجني جناية يندم عليها أو يقتل أخاه ثم يتوب، لقوله تعالى: " فَبَعثَ الله غُرابَاً يبحث في الأرْض " ومن خدشته الغربان بمخالبيها هلك بشدة البرد، أو شنع عليه قوم فجار، وناله ألم ووجع. وقيل إن الغراب دليل طول الحياة. رأى الأمير نصر بن أحمد كأنه جالس على سريره، فجاء غراب فنقر قلنسوته بمنقاره، فمسقطت عن رأسه، فنزل عن سريره ورفع قلنسوته فوضعها على رأسه، فقص رؤياه على حيوة النيسابوري فقال: سيخرج عليك رجل من أهل بيتك يزاحمك في ملكك، ثم يرجع الأمر إليك. فعرض له أن أبا إسحاق الساماني خرج وشوش عليه الأمر، ثم عاد إليه. ورأى بعضهم كأن غراباً على الكعبة، فقص رؤياه على ابن سيرين فقال: سيتزوج رجل فاسق امرأة شريفة، فتزوج الحجاج بنِت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب. ورؤية الغراب في مكان غير محمود، فإن رأى غراباَ في داره، دل على رجل يخونه في امرأته، ويدل أيضاً على هجوم شخص من السلطان داره.
فى المنام للنابلسي : هو في المنام رجل عظيم ضخم صبور، أو معجب بنفسه بخيل. ومَن صار غراباً نال مالاً حراماً. والغراب شؤم. ومَن رأى غراباً يحدثه فإنه ينال ولداً فاسقاً، وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: بل يغتم غماً شديداً ثم يفرج عنه. والغراب يدل على فراق الأحبة والغربة. ومَن رأى أنه يأكل لحم غراب أخذ مالاً من اللصوص. ومن رأى غراباً خدشه فإنه يهلك في البرد الشديد، ويناله ألم. ومَن أعطي غراباً نال سروراً. والغراب الأبقع يدل على طول الحياة وذلك لطول عمر الغراب. ومَن رأى غراباً سقط على الكعبة فإنه رجل فاسق يتزوج امرأة شريفة. ومَن رأى أنه ولد له غراب أبلق فهو قرّة عينه. ومن رأى غرباناً في داره نال مالاً وعزاً إلى آخر عمره. والغراب رجل محارب غدار، وربما دلّ على الحرص في المعاش. وربما دلّ على الخبايا في الأرض ودفن الأموات، قال تعالى: (فبعث اللّه غراباً يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه)، و ربما دلّ الغراب على التغرب والتشاؤم بالأخبار والهموم والأنكاد. وغراب الزرع يدل على الرجل الممزوج بالخير والشر. والغراب إنسان فاسق كاذب. ومَن رأى غراباً في داره فإن في ذلك الموضع إنساناً فاسقاً. ومَن رأى غراباً أبقع فإنه يرى شيئاً يتعجب منه في اليقظة. ومَن رأى غراباً في موضع فيموت فيه إنسان غريب. انظر أيضاً العقعق.



Disqus Comments